تخطى إلى المحتوى
Marble & Granite
we are the details, We are absolutely meticulous in our work, our timing, and our raw materials
Aqare Egypt
5/5

 سوف نستعرض هنا موضوع صور ارضيات رخام – ريسبشن رخام او جرانيت، بالإضافة إلى توافره في العديد من الألوان والقوام والتشطيبات، يعتبر الرخام والجرانيت أيضًا شديد التحمل، وهو أحد أكثر الأحجار مقاومة على هذا الكوكب. ولد من تحول مختلف الأحجار في درجات حرارة عالية وضغوط شديدة، وكان الرخام أحد المواد المفضلة للبناء منذ الحضارة اليونانية والرومانية.

 

بينما ننظر إلى خيارات متعددة لأرضيات منازلنا، لا يمكن لأي منا أن ينكر النعمة الطبيعية للمفضل القديم: الرخام. يأتي هذا الحجر بأنماط فريدة من نوعها تضيف إحساسًا فاخرًا وفاخرًا إلى الديكورات الداخلية الخاصة بك. ترتبط الأرضيات الرخامية تقليديًا بالملوك، ولا تزال تحمل لمحات من الثروة والأناقة. إذا كنت تريد أن تضيف أرضياتك إحساسًا فخمًا إلى ديكوراتك الداخلية، ففكر في استخدام هذه المواد في منزلك. اقرأ لمعرفة كل شيء عن هذا الحجر المسامي وتعرف على سبب كونه مثاليًا لبنك HDB أو الشقة الخاصة بك!

ما هي أرضيات الرخام؟

تُعرف معظم أنواع الرخام بكونها مقاومة للخدش والكسر، كما أنها مقاومة للحرارة.  فأنت على يقين من تحقيق عائد كبير على استثمارك إذا اخترت تركيب أرضية رخامية.

الارضيات الرخام
الارضيات الرخام

صور ارضيات رخام - ريسبشن رخام او جرانيت - 10 صور ارضيات رخام فلل

بدأت فكرة انشاء ارضيات رخام بجمالها، رحلتها إلى منازلنا كالحجر الجيري. أنتجت منذ ملايين السنين من التحول – حرارة وضغط شديدين – حجرًا متنوعًا كثيفًا يمكن صقله للحصول على لمعان عالٍ. يتم الآن استخراج الرخام في جميع أنحاء العالم وهو ذو قيمة عالية كمنتج طبيعي كونترتوب والأرضيات. يعكس ارضيات اللامعة الضوء يجعل الغرف تبدو أكثر اتساعًا بينما توفر لمسة من الأناقة.

يسأل الكثير ايهما انسب ريسبشن ارضيات رخام او جرانيت. 

مثل العديد من أنواع الأرضيات الحجرية (ارضيات رخام – ارضيات جرانيت)، غالبًا ما يتم تثبيته في البيئات “الرطبة”، مثل المطابخ والحمامات، حيث يمكن مسح رذاذ الماء المتكرر بسهولة دون التسبب في أضرار. ومع ذلك، فإن الرخام عرضة لتلطيخ، خاصة بسبب المواد شديدة الحموضة والقلوية، بما في ذلك القهوة والعصير والنبيذ والصودا والخل والتوت ومنتجات الطماطم والتبغ والزيت والشحوم وصودا الخبز والأمونيا والمنظفات القاسية والمبيضات،

مياه الصنبور. يعتبر أيضًا حساسًا جدًا للتلطيخ من بول الحيوانات الأليفة، والذي يمكن أن يسبب تلفًا دائمًا وحفرًا للرخام، مما يجعله خيارًا غير مثالي للأسر التي لديها أصدقاء كثر. أفضل طريقة للحفاظ على مظهره الخاص بك رائعًا هي الاستثمار في مادة مانعة للتسرب من الرخام ذات جودة عالية، وإزالة أي انسكابات على الفور بقطعة قماش ناعمة ماصة. تأكد من مسح البقع بدلًا من فركها: إذا فركته نمط دائري أو فركته بقوة شديدة، يمكن أن تتلف السطح وتجعله يبدو باهتًا.

إذا كنت تفكر في دمج هذه الأرضيات الرائعة في تصميم منزلك، فاقرأ لتتعرف على أنواع مختلفة من الرخام المتاحة، وكيفية اختيار أفضلها لميزانيتك.

 

على أي أساس اختار ارضيات رخام- ريسبشن رخام او جرانيت؟

كان الرخام، الذي يتم استخراجه في المناطق الجبلية حول العالم، مادة بناء شائعة جدًا لآلاف السنين. اشتهرت هذه المادة بجمالها وأناقتها في قصور الملوك والملكات لعدة قرون، مما يجعلها خيارًا راقيًا وفاخرًا للتصميمات الداخلية. ولكن كمواد للأرضيات، فهي تتطلب مزيدًا من الصيانة وهي أكثر عرضة للتلف من بلاط السيراميك والأشكال الأخرى من الحجر الطبيعي.

تصميم
أكبر ميزة للأرضيات الرخام هي أنه يبرز على الفور مظهر الاتساع، مما يمنحه محمل ملكي يصعب تقليده. ويتوفر بألوان متعددة، وحتى بمزيج مذهل متعدد الألوان، مما يوفر خيارات مرنة لمجموعة متنوعة من مخططات الديكور. يمكن أيضًا قطع البلاط إلى مستطيلات ومثلثات بأحجام مختلفة لإنشاء تركيبات فسيفساء معقدة.

نظرًا لأنه منتج من الأرض، فإن كل قطعة منه المستخدمة في كل طابق هي فريدة من نوعها؛ لا يوجد مثيل لها في أي مكان في العالم. في حالة متعدد الألوان، يمكن أن يكون هذا التفرد واضحًا تمامًا، مع ميزات مميزة تنطلق من كل قطعه. مع الرخام الأكثر صلابة اللون، تكون تغيرات اختلافات الألوان أكثر دقة وهدوءاه ، لكن الأرضية ستظل مميزة بشخصيتها الخاصة.

على عكس معظم الأحجار الطبيعية، يمكن أن يأخذ تلميعًا عاليًا للغاية، ويحقق مظهرًا ناعمًا ومتلألئًا عند معالجته بشكل صحيح. تستحضر هذه النظرة من الرقي والروعة أعلى إحساس بالأناقة في الاتساع.

ارضيات رخام -ما هي أفضل الأنواع؟

معظم بلاط الرخام مصنوع من الحجر الخام المستورد من الصين والهند وإيران وتركيا وإيطاليا وإسبانيا والبرازيل ومصر والبرتغال واليونان. الأهم هو النوع الذي تشتريه. فيما يلي بعض أفضل أنواعه المستخدمة في البيئات السكنية:

رخام كرارا: هذا هو النوع الأكثر شيوعًا، ويتم استخراجه في منطقة كرارا بإيطاليا. لونه أبيض مائل للرمادي مع عروق رمادية ناعمة. إنه إلى حد بعيد النوع الأكثر شيوعًا في تطبيقات الأرضيات لأنه اقتصادي إلى حد ما.

رخام كالكوتا Calacatta Marble: يقع في الطرف الآخر من الرقى باعتباره الأكثر فخامة وأغلى ثمناً، وذلك بفضل ندرته. على الرغم من أنه مشابه في مظهره وتكرارا، إلا أنه يتميز بأنماط عروق كثيفة داكنة على خلفية بيضاء زاهية. هناك أيضًا تباين بألوان ذهبية جميلة جدًا في التعرق. يأتي كلكتا من محاجر معينة في منطقة كرارا بإيطاليا.

رخام التماثيل (Statuario): يشبه هذا أيضًا مظهر كرارا، لكن له خلفية بيضاء أكثر شفافية وتعرق أكثر دراماتيكية، مما يمنحه شعورًا أكثر فخامة. يأتي هذا الرخام من منطقة كرارا بإيطاليا، ولكن شمال المنطقة حيث يتم استخراج رخام كارارا كولكاتا.

رخام امبيرادور: يستخرج هذا النوع في إسبانيا، ويتوفر بدرجات مختلفة من اللون البني، مع عروق غير منتظمة.

رخام كريما مارفيل: أيضًا من إسبانيا، تأتي الكريما مارفيل في العديد من الاختلافات اللونية، وأكثرها شيوعًا هو البيج أو المصفر مع عروق تختلف في شدتها.

رخام تالاتيلو: يُطلق عليه أحيانًا الرخام البيج الفضي، هذا التنوع المحفور في تركيا له خلفية رمادية فاتحة مع بقع غير منتظمة من الفضة أو البيج.
رخام ليفاديا الأسود: هذا رخام أسود مذهل للغاية من اليونان، مع عروق رمادي فاتح يشبه الدخان. لا يتم استخدامه غالبًا للأرضيات (لا يستخدم فى ارضيات رخام) ولكنه يعطي بيانًا ملفتًا للنظر عندما يكون كذلك.

ارضيات رخام في المنزل عنوان الفخامة والثراء

. ارضيات رخام، هناك أنواع عديدة من الأرضيات الرخامية والتي يمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات رئيسية.

بلاط ارضيات رخام يأتي بألوان وأنماط مختلفة. تُعرف خطوط الألوان المتباينة التي تمر عبر السطح باسم التعرق، والذي يمكن أن يكون ثقيلًا وواضحًا أو دقيقًا وبالكاد يمكن ملاحظته. بينما يوجد أكثر من مائة نوع من الرخام، هناك ثلاث فئات رئيسية، كل نوع محدد بمظهره.

كرارا: تم استخدام هذا الخيار الشهير من ارضيات رخام بيضاء منذ قرون في اليونان القديمة وروما، حيث ظهر في أعمدة ضخمة وتماثيل متقنة. اليوم، يمكن العثور على بلاط أرضيات رخام كرارا بألوان محدودة، تتراوح من الفاتح إلى الأبيض الدافئ، ويتميز سطحه بعرق متوسط ​​إلى رمادي فاتح.

Calacatta: رخام أبيض يشبه Carrara ، يعتبر Calacatta أقرب إلى اللون الأبيض النقي ويتميز بعرق رمادي داكن، مما يخلق مظهرًا متباينًا.

بريشيا: إذا كنت قد جذبت الى ارضيات رخام اسود، فمن المرجح أن تنظر إلى بريشيا. يوفر رخام Breccia لونًا ودفئًا أكثر من Carrara و Calacatta. يمكنك العثور عليه في مجموعة من الظلال الأكثر عمقًا، بما في ذلك الذهبي الدافئ، والسمرة، والبني الغامق، والأسود، والأحمر. يميل التعرق الرمادي الداكن والأسود في رخام Breccia إلى الظهور في دوامات مزخرفة، وغالبًا ما يشتمل على مخططات دائرية تمامًا تشبه الفقاعات المحاصرة تحت السطح. 

ومنها ايضا انواع عديدة وفريدة من الرخام الأبيض الرخام الأسود الملون.

أشياء يجب معرفتها قبل شراء ارضيات رخام وتركيبها

هل هي فاخرة مناسبة لمنزلك؟ تعرف على مزايا وعيوب شراء وصيانتها قبل اتخاذ القرار النهائي.

*. هناك العديد من الأنواع، والتي يمكن تصنيفها إلى فئات عديدة.

تأتي بألوان وأنماط مختلفة. تُعرف خطوط الألوان المتباينة التي تمر عبر السطح باسم العروق، والذي يمكن أن يكون ثقيلًا وواضحًا أو دقيقًا وبالكاد يمكن ملاحظته. بينما يوجد أكثر من مائة نوع من الرخام، هناك فئات مشهوره، كل نوع محدد بمظهره. منها،

كرارا: تم استخدام هذا الخيار الشهير منذ قرون في اليونان القديمة وروما، حيث ظهر في أعمدة ضخمة وتماثيل متقنة. اليوم، يمكن العثور على بلاط رخام كرارا بألوان محدودة، تتراوح من الفاتح إلى الأبيض الدافئ، ويتميز سطحه بعرق متوسط ​​إلى رمادي فاتح.

كلكتا: رخام أبيض يشبه كراره، يعتبر أقرب إلى اللون الأبيض النقي ويتميز بعرق رمادي داكن، مما يخلق مظهرًا متباينًا.

بريشيا: إذا كنت قد جذبت الى الرخام الأسود، فمن المرجح أن تنظر إلى بريشيا. يوفر لونًا ودفئًا أكثر من رخام كراره وكلكتا. يمكنك العثور عليه في مجموعة من الظلال الأكثر عمقًا، بما في ذلك بريشيا الذهبي الدافئ، وبريشيا البني الغامق، وبريشيا الأسود، والأحمر. يميل التعرق الرمادي الداكن والأسود في رخام بريشيا إلى الظهور في دوامات مزخرفة، وغالبًا ما يشتمل على مخططات دائرية تمامًا تشبه الفقاعات المحاصرة تحت السطح.

* ليست دائما لامعة، ولا ينبغي أن تكون كذلك.

يمكن تشطيب الأنواع المذكورة أعلاه من الرخام إما بمظهر شديد اللمعان أو غير لامع، اعتمادًا على الأنسب للموقع.

النوع المصقول (اللامع): الخيار الأكثر شيوعًا يأتي بمظهر شديد اللمعان، يتحقق من خلال تلميع السطح آلة صقل الحجر. يبرز التعرق في الحجر ويمنح الأرضية مظهرًا فخمًا ومشرقًا. مع الصيانة الصحيحة، سيحتفظ الرخام المصقول بنهاية عاكسة لسنوات عديدة.

 

رخام مصقول: هذا النوع من التشطيبات مصقول بشكل خفيف فقط، يكفي فقط لإنتاج سطح أملس ومسطح، ولكن ليس كافيًا لإضفاء لمعان. يوفر البلاط المصقول سطحًا متينًا بنهاية غير لامعة ناعمة يعتبرها البعض أكثر واقعية من المصقول اللامع.

يتم تثبيت البلاط المدعوم بالشبكة على دعامة من راتنج الألياف الزجاجية. وغالبًا ما يكون أقل كثافة وأكثر عرضة للخدش أو الكسر. البلاط المدعوم بالشبكة مناسب للغرف ذات الازدحام المنخفض، مثل الحمامات، لكنها أقل استحسانًا في المناطق ذات الازدحام الشديد حيث قد تظهر عليها علامات التآكل بسرعة أكبر.

يتعرض البلاط الرخامي ذو الشقوق العميقة لخطر أكبر للكسر تحت ضغط الأثاث أو الأجهزة الثقيلة. لتقييم جودة البلاط الرخامي، اقلبه وتحقق من الجانب الخلفي – إذا كان الشق ملحوظًا في كل من الأمام والخلف، فقد يتشقق البلاط إذا تم وضع شيء ثقيل عليه.

*. اللمعان المطلوب يكون زلقًا عندما يكون مبللاً.

لسوء الحظ، فإن عامل الانزلاق يجعل الرخام المصقول غير مناسب في المنازل التي يوجد بها سكان معرضون لخطر السقوط. لتقليل عامل الانزلاق الرخام المصقول، ضع في اعتبارك استخدام سجاد، أو ضع منتجًا غير قابل للانزلاق على سطح الأرض.

*. يعتبر من أغلى الخيارات من حيث تكلفة المواد والعمالة.

يذهب قدر كبير من العمالة في أعمال المحاجر وتشطيب الرخام، وهذا هو السبب في أن النوع المنخفض الثمن يعد باهظ الثمن.

*. تتطلب التنظيف اليومي، والاهتمام الفوري والانسكابات، والختم المنتظم.

بينما يعتبر أرضية متينة، إلا أنه يتطلب القليل من العناية الإضافية لمساعدته على الاحتفاظ بجماله.

كنسه يوميًا لإزالة الرمال أو الحصى المتعقب. يمكن أن يؤدي المشي فوق جزيئات الرمل إلى حدوث خدوش.

امسح الانسكابات على الفور. السوائل الحمضية، مثل عصير البرتقال أو الخل، يمكن أن تلطخها. لن تلطخ المياه الرخام، ولكن بمرور الوقت يمكن أن يبهت سطحه.

قم بإغلاق الأرضيات الرخامية المصقولة باستخدام مادة مانعة للتسرب جيدة، يعتبر الغير لامع منه مساميًا أكثر من اللامع، ومن الجيد مرتين سنويًا لمساعدتها على مقاومة البقع.

استخدم منظفًا معتدلًا غير حمضي للمسح المنتظم. يجب أن يحدد المنتج ملاءمته على الأرضية. بدلاً من ذلك، اصنع محلول تنظيف لطيف عن طريق الجمع بين نصف كوب من الأمونيا وملعقة كبيرة من صابون الأطباق في جالون من الماء.

*. غالبًا ما يتطلب إصلاح الخدوش والبقع والشقوق أكثر من مجموعة أدوات إصلاح.
إذا كانت تظهر عليها علامات البلى، فلا داعي للذعر: كحجر طبيعي، نادرًا ما يكون التلف الذي يلحق بالرخام دائمًا. يمكن إصلاحه، ولكن من المهم استخدام التقنية الصحيحة والمنتجات المناسبة. إذا لم تكن متأكدًا، فقد ترغب في الاتصال بأخصائي. أكثر المشاكل شيوعًا هي البليد الكلي وخدوش السطح.

هناك العديد من مجموعات إصلاح الرخام المصممة لإصلاح الخدوش الطفيفة وإعادتها إلى لمعانها الأصلي. غالبًا ما يؤدي التلميع الجيد الى الجودة.

قبل وضع الملمع، اغسل السطح وقم بتلميعه بقطعة قماش مبللة. ضع الملمع في طبقات رقيقة، باتباع تعليمات المصنع. قد تكون هناك حاجة إلى طبقات متعددة من التلميع لملء الخدوش واستعادة اللمعان؛ الصبر فضيلة عندما يتعلق الأمر بترميم الرخام.

بالنسبة للأسطح البالية أو المخدوشة، من الأفضل استدعاء متخصص وصقلها وتلميعها.

قد تتطلب الخدوش والرقائق العميقة إصلاحًا احترافيًا، اعتمادًا على حجم الضرر وعمقه. وتتطلب التشققات ترميم الحجر بشكل احترافي. يتضمن إصلاح التشققات عادةً ملء الكراك ولصقه بمادة لاصقة من الدرجة المهنية ثم إعادة صقل السطح وتلميعه.

افكار أخيرة

تضفي ارضيات رخام ذات الجمال والمضيئة جواً من الأناقة على المساحات التي تزينها. لقد كان خيارًا شائعًا لعدة قرون بسبب مظهره المميز المتعرج، وحقيقة عدم وجود أرضيتين رخامية متشابهة.

يأتي هذا النوع في مختلف الدرجات والألوان والصلابة والتشطيبات، مما يجعله خيارًا متعدد الاستخدامات وعمليًا للعديد من أنواع الديكور المختلفة. انه مناسب للاستخدام في البيئات ذات الكثافة المرورية العالية والرطوبة، ومع العناية المناسبة والتلميع والصيانة الروتينية، يمكن أن يستمر مدى الحياة أو أكثر.

أسئلة وأجوبة عن ارضيات رخام منزلك او مشروعك

الأرضيات الرخامية هي أحد خيارات التي يرغب بها العديد من مالكي المنازل، ولكن كما هو الحال مع أي مواد بناء منزل، من المهم مراعاة مزايا هذه المواد وعيوبها. تعرف على المزيد حولها من خلال قراءة هذه الأسئلة الشائعة عنها.

س: ما هي تكلفة تركيبها؟
ج: يمكن أن يبدأ السعر من…. (نرجو التواصل على الرقم 00201228207953 للتسعير) اعتمادًا على نوعها وتكاليف العمالة وما إذا كانت هناك حاجة إلى أي أعمال تمهيدية إضافية.

س: ما هي عيوبه؟

ج: على الرغم من جمالة، إلا أن هذا الجمال له ثمن باهظ. في الواقع، أحد عيوبه الرئيسية هو أنه ليس خيارًا مناسبًا للميزانية؛ كما يتطلب أيضًا عادةً تثبيتًا احترافيًا، مما يزيد من التكلفة الإجمالية. هو حجر طبيعي وبالتالي فهو مسامي، لذا فهو يتطلب إحكامًا منتظمًا. يمكن أن يكون زلقًا، مما يجعله خيارًا سيئًا للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الحركة. انه أيضًا عرضة لتلطيخ والخدش والتقطيع والتشقق.

س: ما هي المدة التي تدوم فيها؟ 

ج: يمكن أن تدوم مدى الحياة. في المتوسط، تدوم لمدة تصل ل 35 عامًا أو أكثر، مع العناية المناسبة والتنظيف والصيانة الدورية.

س: هل متوافقة للحيوانات الأليفة؟

ج: لسوء الحظ، ليست جيدة للمنازل التي بها حيوانات أليفة. فإنه عرضة للتلطيخ بمواد حمضية أو قلوية، وبول الحيوانات الأليفة شديد الحموضة.

الأرضيات الرخامية المصقولة ناعمة أيضًا ويمكن خدشها بمخالب الحيوانات الأليفة. 

س: كيف تقوم بصيانتها؟

 

ج: روتين التنظيف والصيانة المنتظم يبقيها وكأنها جديدة.

استخدم قطعة قماش ناعمة ونظيفة أو ممسحة غبار طبيعية لإزالة الحبيبات والأوساخ أسبوعيًا. في حالة استخدام المكنسة الكهربائية، استخدم أنعم فرشاة مرفقة. قلل تراكم الأوساخ والحطام عن طريق وضع بُسط المنطقة أو مشاية عند أبواب الدخول وفي مناطق الازدحام الشديد.

امسح أي انسكاب على الفور، نشف بقطعة قماش ناعمة ونظيفة (لا تفرك.) قم بتلميع وإغلاق المكان مرة أو مرتين في السنة. وعندما يبدأ في الظهور بشكل باهت بعض الشيء، اتصل بأخصائي لتنظيف وتلميع.

أنواع ارضيات رخام لكل الأذواق

ارضيات رخام
ارضيات رخام

هناك العديد من الأنواع الأخرى من الرخام التي تدمج الألوان المحايدة بدلاً من الألوان الصلبة. سوف تجد كرات رخامية من نغمات اللؤلؤ إلى المغرة الفضية والرمادية في السوق. تهدف الكثير من تلك الألوان إلى إلهام الهدوء والصفاء.

يتم استخدامها في مجموعة من التطبيقات. في الواقع، يطلب الفنانون المحترفون وعمال البناء بعض الكرات بشكل خاص لتحقيق مظهر محدد.

على سبيل المثال، تم استخدام الرخام الأبيض في المنحوتات لفترة طويلة لأنه ناعم ومقاوم للكسر. يتم استخدام الكالسيت والدولوميت التي تتحمل التلميع في البناء.

ريسبشن ارضيات رخام او جرانيت

هو خيار جذاب للغاية وأنيق وشائع للأرضيات لأنه يعطي مظهرًا راقيًا للغرفة. مثل الجرانيت، كانت المادة المفضلة للمنازل من قبل المصممين والمهندسين المعماريين عبر التاريخ. لكن لا يمكن استخدام الرخام في المطابخ لأنه يتلطخ بسهولة وفي الحمامات لأنه زلق عندما يبتل.

ارضيات رخام اسود
ارضيات رخام اسود

ارضيات رخام، ما هي المزايا؟

إذا كنت تفكر في رخام ارضيات للبيع فانه جميل وخالد: وسيبدو دائمًا أنيقًا مثل يوم تثبيته.

الحبوب الطبيعية: كونه مادة طبيعية، يتمتع الرخام بحركة فريدة للحبوب وأوردة متدفقة تمنحه حياة خاصة به، مما يجعله السبب الأكثر إلحاحًا لاستخدامه بدلاً من المواد التي من صنع الإنسان مثل بلاط التيرازو والسيراميك / المزجج.

متين: وطويل الأمد. يمكن صقله بأي عدد من المرات دون أن يتلاشى.

سهل الصيانة: بسبب سطحه شديد التلميع.

 

بارد: يتمتع الرخام بقدرة متأصلة على عكس الحرارة وهو دائمًا بارد ومريح تحت القدم.

الأرضيات غير الملحومة: يتوفر الرخام على هيئة ألواح كبيرة بمقاسات 4’x2 إلى 9’x4 ويمكن رصها بمفاصل رقيقة من الورق لإنشاء أرضية غير ملحومة.

المفاصل الرقيقة للورق: تمنع تراكم الغبار والتكوينات الفطرية مما يسهل صيانتها.

مجموعة واسعة من الألوان والتلميع متوفرة لتناسب أي غرض وذوق.

أعمال التطعيم: مع شرائح الرخام الملونة الأخرى ميزة فريدة الأرضيات الرخامية.

 

اسعار ارضيات رخام بالصور اشكال ريسبشن رخام وجرانيت
اسعار ارضيات رخام بالصور اشكال ريسبشن رخام وجرانيت

لطالما اعتبرت الأرضيات الحجرية الطبيعية (ارضيات رخام – ارضيات جرانيت) من المواد الراقية التي تزين الممرات وردهات القصور والفنادق الرائعة والابراج. يعد الجرانيت أحد أكثر الخيارات شيوعًا بين هذه المواد الرائعة والمتينة، حيث إنه أحد أقوى خيارات الأرضيات المتاحة وأطولها عمراً.

بينما يرتبط بشكل متكرر بأسطح العمل والبلاطات الخلفية، يعد الجرانيت أيضًا خيارًا ممتازًا للأرضيات. الجرانيت هو الخيار الأمثل إذا كنت تريد شيئًا جذابًا ودائمًا، بالإضافة إلى استثمار في منزلك وممتلكاتك.

 

الجرانيت مادة بناء مشهورة بين أصحاب المنازل الذين يبحثون عن سطح عمل جميل لمطبخهم أو حمامهم، ولكن غالبًا ما يتم التغاضي عنه كخيار للأرضيات. يجب تثبيت بلاط الجرانيت على أرضياتك حتى إذا اخترت حجرًا هندسيًا أو لكونترتوبك المطبخ.

يقوم العديد من المهندسين استخدام الجرانيت على أسطح العمل نظرًا للتأثير الجمالي، ومع ذلك سيوظفون أرضيات الجرانيت في أكثر مشاريعهم تعقيدًا وتكلفة. ومع ذلك، فإن هذا لا ينفي حقيقة وجود ملحوظات فيه.

ما هو؟

الجرانيت عبارة عن مجموعة من الأحجار الطبيعية تكونت عن طريق تبريد الصخور المنصهرة تحتها. يتكون الجرانيت نتيجة لهذه العملية التي تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب ضغطًا عاليًا. إنها صخرة نارية صلبة وقوية في الغالب.

يتكون من معادن مثل الفلسبار والكوارتز، مما يمنحه مظهرًا رائعًا. يتوفر في كل من الألواح اللامعة وغير اللامعة والبلاط المصقول والمشرق ويمكن استخدامه عمليًا في أي غرفة في المنزل.

تنضح أرضيات الجرانيت بالثراء، ويتنافس جمالها مع معظم مواد البلاط الأخرى. إنها باهظة الثمن وثقيلة بعض الشيء؛ لذلك، يجب تثبيته بواسطة متخصصين. إنه صديق للبيئة لأنه مصنوع من الحجر الطبيعي.

إنه ليس مساميًا مثل الرخام ولا يتطلب الختم إذا تم استخدامه في بيئة مقاومة للرطوبة. إنه أكثر صلابة ومقاومة للبقع من أي مادة أرضية أخرى.

المزايا

يعتبر الجرانيت اختيارًا ممتازًا بسبب متانته طويلة الأمد. يفضل الناس أسطح بلاط الجرانيت لأسباب مختلفة، أحدها متانتها. لا داعي للقلق بشأن خدش الشفرات أو أدوات المطبخ كونترتوب الجرانيت الخاص بك.

يعتبر مفيدًا بسبب متانته، وقد ثبت أنه يدوم أكثر من البلاط المصنوع من مواد أكثر شيوعًا. الجرانيت هو خيار جيد لمنزلك أو مكتبك إذا كنت تريد شيئًا يدوم.

 

  1. مقاومة للحرارة

تحافظ مقاومة الجرانيت للحرارة على البرودة خلال فصل الصيف، مما يسمح لك بالسير حافي القدمين على الأرض.

  1. مقاومة للخدش

تعتبر مطابقة اعدادات المطبخ مع الجرانيت فكرة رائعة لمقاومة البقع. يستخدم الجرانيت على نطاق واسع كسطح لتحضير الطعام لأنه مقاوم للبقع مقارنة بخيارات الأسطح الأخرى.

يمكن تنظيف الانسكابات عليه إذا كان مختوم بشكل صحيح بسهولة طالما أن الجرانيت مغلق بشكل صحيح. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية تنظيف أرضيات الجرانيت والحجر الطبيعي، فاستخدم منظف الأرضيات.

أرضية من الجرانيت

4. مقاومة الرطوبة
يعتبر الجرانيت خيارًا ممتازًا للمناطق الرطبة، ويختار الأشخاص في كثير من الأحيان البلاط لمناطق منازلهم الرطبة. لا داعي للقلق بشأن الرطوبة التي تلحق الضرر بالأرضية السفلية إذا كنت تستخدم بلاط الجرانيت، وينتج بلاط الجرانيت حاجزًا لا يمكن اختراقه تقريبًا للسوائل.

5. خيارات ألوان مختلفة
عندما يتعلق الأمر ببلاط الأرضيات، فلن تضطر إلى تقييد نفسك بالجرانيت الداكن، وهو أحد أكثر اختيارات كونترتوب المطبخ شيوعًا. لقد نحتت الطبيعة الأم مظهر الجرانيت على مدى ملايين السنين، ولكل كتلة تم جمعها من المحاجر في جميع أنحاء العالم مظهرها الفريد.

يتواجد الجرانيت في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط لأنه يتكون من خلال العمليات البركانية الطبيعية التي تنطوي على مجموعة واسعة من المعادن ودرجات الحرارة. الألوان الأكثر شيوعًا هي الأبيض والأسود والبيج والبني والأزرق والأحمر.

مع وجود العديد من الأنواع المختلفة من بلاط الأرضيات الجرانيت وأسطح بلاط الجرانيت للاختيار من بينها، يمكنك اختيار شيء يناسب أسلوبك ويكمل ديكورك الحالي.

صالات ارضيات رخام

اهم مميزات وعيوب رخام الارضيات

سوف نتحدث هنا عن أفضل أنواع الرخام للأرضيات بالصور

نظيف، متين، أنيق ومتعدد الاستخدامات – هذه هي الميزات التي تجعل الرخام مادة رائعة! يمكن أن يكون اختيار التصميم الرخامي المثالي قاعتك مهمة كبيرة – كل شيء يبدو جميلًا! ألقِ نظرة على 13 تصميمًا الأرضيات الرخامية للصالات لغرفة المعيشة الخاصة بك منها المستورد ومنها رخام ارضيات مصري.

تصميم ارضيات رخام بزخارف ماسية
تبدو الأرضيات الرخامية البيضاء النقية رائعة عندما تتناثر بزخارف ماسية. يمتزج هذا النوع من تصميم الأرضيات الرخامية للقاعات بشكل جيد مع معظم أنماط التصميم الداخلي.

أسهل في الاستخدام والتصميم، البلاط الرخامي المستقيم هو أفضل رهان لك لتضمين الأرضيات الرخامية في منزلك الحديثة.

أفضل أنواع الرخام للأرضيات بالصور

نعم في شركتنا تستخدم بلاطات رخامية خاليه من العيوب في التصنيع والتركيب بعدد مميزه حديثه تضبط العمل النهائي فنحن نتبع مبدأ العدة والبلاطات (tiles and tools)
صالات_ارضيات_رخام
صالات_ارضيات_رخام

حافظ على البساطة والأناقة مع أرضية رخامية بيضاء نقية دون أي تعديلات على غرفة المعيشة الخاصة بك. إنه دائم الخضرة والأنماط مع أي نوع من الديكور.

ارضيات رخاميه بيضاء
ارضيات رخاميه بيضاء

هذه الأرضيات الرخامية المبلطة التي يتم اعتراضها بواسطة خطوط عمودية في مزيج من الحجر هي طريقة أنيقة لتبليط غرفة المعيشة الخاصة بك. يبدو أنيقًا مع لمسة من التصميم المضمنة.

مودرن ارضيات رخام
مودرن ارضيات رخام

تنسيق اللون
هل يمكن أن يسير أثاث الصالة والأرضيات الرخامية جنبًا إلى جنب؟ لما لا! هذا الاختيار المذهل ولكن غير العادي للأرضيات الرخامية يجعلنا نتوق إلى المزيد!

كلاسيك ارضيات رخامِ
كلاسيك ارضيات رخامِ

ارضيات رخامية تشبه تقاطيع زيبرا

اجعل ضيوفك يتوقفون يحدقون في هذا التصميم الجميل الأرضيات الرخامية قاعتك. هذه البلاطات الأفقية تصنع بيانًا رائعًا في تبليط الأرضيات! هذا البلاط المصمم على شكل معبر حمار وحشي هو طريقة فريدة لأرضية قاعتك.

 

صالات كلاسيك ارضيات رخام
صالات كلاسيك ارضيات رخام

نمط الحدود
هذه البلاطات الرخامية الأساسية مصنوعة ملكية مع إضافة حدود منقوشة. ترفع الزخارف الماسية لعبة بلاط الأرضية في غرفة المعيشة هذه.

ارضيات رخام فلل
ارضيات رخام فلل

حدود مدورة

تتناغم هذه الأرضيات الرخامية البسيطة بشكل مثالي مع نظام الألوان وتصميم القاعة بأكملها. تضيف الحدود الدائرية لمسة مثيرة للاهتمام.

 

سعر ارضيات رخام
سعر ارضيات رخام

تصميم هندسي
تصميم مثير للاهتمام في الأرضيات الرخامية لغرفة المعيشة الخاصة بك هو جاذبية بصرية رائعة ويجعل هذه الغرفة تبدو أنيقة للغاية ومتطورة.

وترجيت ارضيات رخام
وترجيت ارضيات رخام

سجادة رخام

من يحتاج إلى سجادة تكون الأرضية بهذا الجمال؟ يمكنك تصميم الديكورات الداخلية قاعتك حسب الطلب الذي تستخدمه هذه الرخامية. هذه الأنماط الجميلة وستضفي على قاعتك تبدو أنيقة.

شكل سجاده رخام
شكل سجاده رخام

تأثير الرخام
ارضيات رخام للديكور الداخلي للقاعة. إنه يذكرنا – لقد خمنت ذلك بشكل صحيح – بالرخام! هذا خيار رائع إذا كنت تبحث عن تصميم ملتوي.

صالات كلاسيك ارضيات رخام
صالات كلاسيك ارضيات رخام

تقسيم الرخام

يمكن إبراز ارضيات رخام ذات اللون الأبيض الكلاسيكي باستخدام الخطوط التي تتضاعف عند تقسيم المساحات في غرفة المعيشة الخاصة بك.

 

روسومات رخام وترجيت
روسومات رخام وترجيت
الرخام الأسود

الشيكات بالأبيض والأسود

كن رجعيًا مع ارضيات رخام قاعتك مع هذا التصميم باللونين الأسود والأبيض. إنها تدلي ببيان جريء دون تجاوز القمة! انها حقا أحسن انواع الرخام للأرضيات. ومن أفضل انواع الرخام المصري للأرضيات وكذلك المستورد.

 
ارضيات رخام ابيض واسود
ارضيات رخام ابيض واسود

انطلق بكل شيء
إذا كان التصميم يتطلب ذلك، يمكنك استخدام ارضيات رخام لغرفة المعيشة الخاصة بك. هنا، استخدام الألوان الذهبية الدافئة يجعل هذه القاعة تبدو مضيئة!

شكل سجاده رخام ذهبى
شكل سجاده رخام ذهبى

أي من خيارات الأرضيات الرخامية هذه مناسب لمنزلك؟ تقول لنا في قسم التعليقات أدناه!




رخام أرضيات حمامات 

كم هو رائع وثري أن تملك حمام أرضيات وحوائط من الرخام. 

حين يتعلق الأمر بالحمامات وارضيات رخام سعر مناسب لك فيوجد العديد من هذه الفئة التي تلائم كل عميل.

إلى أفضل أنواع الرخام للأرضيات الحديثة،

 

ما هو أفضل أنواع الرخام؟

تأتي الأنواع المختلفة من الرخام بجميع أنواع الألوان والقوام. إنها ظاهرة تحدث بشكل طبيعي تتكون من الصخور المضغوطة داخل الأرض. 

 

لا تتشابه لوحتان من هذه المواد الجميلة وهذا هو سبب رغبتهم في ذلك. إذا كنت تريد بعضًا من كونترتوب مطبخك أو للأرضيات، فإليك دليل على معظم الأنواع المتاحة، على الرغم من وجود المزيد من الأنواع الفرعية دائمًا.

يتسأل الكثير عن ماهو افضل انواع الرخام للارضيات ؟

يوجد انواع عديد من أفضل انواع رخام الارضيات وسوف نتحدث عن بعضها وسوف نعرض أفضل نوع رخام ارضيات.

أنواع الرخام الأبيض

هذا هو الخيار الكلاسيكي ذو القيمة الخاصة بسبب مظهره المهيب والنقي. ولكن بسبب لونه الأبيض، تظهر العيوب الموجودة عليه بشكل واضح. حيث ان الرخام الابيض رائع على الحوائط وارضيات رخام بيضاء شديد البهاء والسعه والروعة ويعتبر اجمل انواع الرخام للأرضيات.

رخام كراره

Carrara white marble
Carrara white marble

يُطلق عليه رسميًا Blanco Carrara ، وعادة ما يكون متوفرًا بلون أبيض مائل إلى الرمادي. إنه اختيار شائع للمدافئ وجدران الحمام والمطبخ.

عروقها رفيعة وريشية وهذا يجعلها فريدة من نوعها. إنه أحد أكثر أنواع الرخام شيوعًا المستخدمة في صنع أسطح العمل، خاصة في المطابخ الحديثة الطراز. سمي على اسم مكان في إيطاليا في منطقة جبال الألب ويعتبر رمزًا للجودة والتميز.

رخام كلكتا

رخام ابيض كلكتا
رخام ابيض كلكتا

هذا هو نوع آخر من أنواع الرخام الشائعة للغاية في السوق يستخدم ايضا كحوائط وارضيات رخام. يمكنك التعرف عليه من خلال النمط المتشقق والأوردة الرمادية التي تجعل كل لوح فريدًا. إنه حجر عالي الجودة وأندر بكثير من رخام كرارا.

رخام ابيض مسترى

رخام ابيض مسترى
رخام ابيض مسترى

هذا الرخام نقي ودسم اللون مما يجعله خيارًا رائعًا لأولئك الذين يريدون حجرًا أفتح لإضفاء مزيد من السطوع على مساحة معينة من ارضيات رخام او حوائط. لا تقدم عروق الرخام الأبيض الغامض تباينًا كبيرًا مثل الرخام الأبيض الآخر وله تشطيب ناعم.

إنه رخام أبيض متبلور بشكل أساسي يعد بجعل أي مساحة تبدو أنيقة للغاية. غالبًا ما يكون الرخام الأبيض الغامض هو الخيار المفضل لطاولات الحمام والتزيين.

رخام ابيض بيانكو

رخام ابيض بيانكو
رخام ابيض بيانكو

هذا الرخام الجميل خافت وهادئ، ويتكون في الغالب من قاعدة رمادية ولكنها تتميز بأوردة وجزيئات رمادية داكنة رقيقة في جميع الأنحاء. بينما تحدد الشعيرات الدموية النوع، يتم تحديد الأنواع الفرعية من خلال مستوياتها المختلفة من الرمادي في التلوين الأساسي.

الجميع يعرف هذا النوع من الرخام سواء أدرك ذلك أم لا. تم استخدامه من قبل في نحت بوناروتي لديفيد واستخدم على نطاق واسع طوال فترتي الباروك وعصر النهضة.

رخام ابيض هملايا

رخام ابيض هملايا
رخام ابيض هملايا

على الرغم من اسمه، فإن رخام الهيمالايا الأبيض يأتي بالفعل من اليونان. إنه مشابه لرخام كرارا ولكنه يحتوي على مجموعة واسعة من الألوان فيه.

لا تتفاجأ إذا وجدت ضربات بنية ورمادية وحتى أرجوانية على خلفية بيضاء. إنه خيار مفضل للأرضيات، خاصة في الحمام حول حوض الاستحمام.

رخام ابيض ليلاك

رخام ابيض ليلاك
رخام ابيض ليلاك

على الرغم من أنه يمكنك تسمية قاعدة هذا الرخام البكر باللون الأبيض، إلا أنه أبيض مصفر مع تلميحات من اللون الرمادي. لها عروق بارزة للغاية ذات ألوان داكنة مثل الأسود وتتدرج في الطيف الأرجواني.

رخام ثاثوس ابيض

رخام ابيض ثاثوس
رخام ابيض ثاثوس

تمت تسمية أنواع رخام الدولوميت هذه على أساس جزيرة ثاسوس في اليونان والتي اشتهرت بوجود مباني سكنية بيضاء ورمال شاطئية بيضاء. يُطلق على شاطئ Saliara اسم ماربل بيتش.

هذا الرخام أبيض للغاية لدرجة أنه يكاد يكون أبيض خالص مع عدم وجود عيوب أو جزيئات أو عروق ملحوظة. إنه مشهد رائع يمكن رؤيته، على الرغم من أنه يمكن تحقيق التأثير بتكلفة أقل بكثير باستخدام مواد غير رخامية.

رخام ستاتيريور الابيض

رخام ستاتيريور الابيض
رخام ستاتيريور الابيض

هذا أغمق قليلاً من الخيارات الأخرى ويأتي أيضًا من إيطاليا. يمكنك التعرف عليه من خلال الأوردة الرمادية عبر خلفية رمادية فاتحة.

يأتي الاسم من حقيقة أنه كان شائعًا جدًا بين النحاتين الذين كانوا ينحتون. إنه خيار مفضل لأنواع عديدة من كونترتوب وأيضًا أنواع عديدة من البلاط.

رخام اربيسكاتو بريشيا

رخام اربيسكاتو بريشيا
رخام اربيسكاتو بريشيا

يتميز هذا النوع من الرخام الكالسيت بقاعدة بيضاء وأبيض. يتحول لون الأوردة إلى الرمادي الداكن، ويميل أحيانًا إلى المنطقة البنية. إنه شكل رائع من البريشيا يمكن أن يظهر وكأنه يحتوي على فقاعات وخلايا على السطح. مناسب كحوائط وارضيات رخام.

أنواع الرخام البيج


إذا وجدت أن الرخام الأبيض شديد السطوع، فقد يكون اللون البيج هو الخيار المناسب لك. يحافظ على اللمعان ولكنه يضيف أيضًا الدفء إلى المحيط المباشر.

يحدث ذلك بسبب النغمات المحمصة على البلاط. إنها تحتوي على خطوط مشرقة جدًا تغير مظهر كل نوع من أنواع الرخام البيج.

رخام ميسكاتو بيج

رخام ميسكاتو بيج
رخام ميسكاتو بيج

هذا ظل افتح من اللون البيج وهو كالسيتي مما يعني أنه يحتوي على كربونات الكالسيوم. هذا عنصر رئيسي في الصخور الرسوبية مثل الحجر الجيري. 

يتميز Moscato Beige أيضًا بخلفية متجانسة وغالبًا ما يكون مزيج من الألوان الدافئة الناعمة على القاعدة والأوردة الساطعة نسبيًا تغطي السطح.



رخام ترافيرتين بيج

رخام ترافيرتين بيج
رخام ترافيرتين بيج

يشبه الحجر الجيري إلى حد كبير الحجر الرملي، حيث تشبه ألوانه الرمال. يمكن أن تتراوح ألوانها من الأقرب إلى الأبيض إلى البيج الداكن أو المغرة. يمكن أن يتغير مظهرهم بشكل كبير في اتجاه القطع والعلاجات التي يتلقونها بعد ذلك.

رخام بيتشينو بيج

رخام بيتشينو بيج

هذا رخام بيج كالسيتي آخر له قاعدة بيج ناعمة وله خطوط ذهبية فاتحة تشبه رغوة البحر. كما أن لديها ظلال بيضاء والتي هي نوع من مظهر العلامة التجارية من Botticino البيج. تعود أصول هذا الرخام الكريمي أيضًا إلى الحدود بين لومباردي فينيتو في إيطاليا. ممتاز لاسطح العمل من حوائط وارضيات رخام.

أنواع الرخام الأسود

أنواع الرخام الأسود
هذا هو نوع آخر من أنواع الرخام الأكثر شيوعًا بصرف النظر عن الأبيض. إنه مظهر مميز وقوي للغاية ويجب أن يكون باقي التصميم الداخلي والديكور منقوشًا بعناية حوله.

رخام اسود نيرو ماركينا

رخام اسود نيرو ماركينا
رخام اسود نيرو ماركينا

هذا واحد لديه الكثير من الكثافة والقوة الفريدة. يتم تحسين ميزاته وإضفاء الأناقة على المساحة التي يشغلونها بمجرد صقلها. ولكن قد تجد أيضًا خطوطًا بيضاء غير منتظمة على سطح كرات Nero Marquina الرخامية السوداء.

تعود أصول هذه الكرات الرخامية إلى بلاد الباسك، وهي مفضلة في الحمامات والمطابخ داخل مساحة وعلى الكسوة والأرصفة في الخارج. وكذلك ارضيات رخام.

رخام اسود دن

رخام اسود دن
رخام اسود دن

تستمد هذه الأنواع من الرخام اسمها من مظهرها. تبدو مثل الكثبان الرملية على شاطئ مصنوع من الرمال السوداء النفاثة. عروقها أو خيوطها ذات لون رمادي فاتح وداكن وتتواصل بشكل خطي مع بعضها البعض في نفس الاتجاهات ، مما يعطي شعورًا مشؤومًا للغاية.

رخام اسود بورتورو

رخام-اسود-بورتورو

في رأيي، لا شيء يصرخ من الدرجة والرفاهية والجدية المهنية من بورتورو. القاعدة من أغمق الأسود رغم أنها عاكسة.

السمة المميزة هي الأوردة الذهبية السميكة مع خيوط بيضاء أرق تعمل في جميع الأنحاء. إنها أغلى الكرات السوداء حتى الآن. انها ارضيات رخام من الذهب حقا.

رخام اسود ماركوانا

رخام اسود ماركوانا
رخام اسود ماركوانا

مثل معظم رخام الكالسيت الآخر، يتكون Marquina Black من 98٪ كالسيت. إنه أسود بالكامل تقريبًا نظرًا لأن الأوردة الأحفورية البيضاء رقيقة جدًا ومتفرقة في جميع الأنحاء.

رخام اسود سانت لورانت

رخام اسود سانت لورانت

في سان لوران، تتميز الخلفية السوداء النفاثة بالعديد من الأوردة السميكة والخيوط الدقيقة التي تتراوح بين الأبيض والبني والذهبي. يعتبر البعض أن هذه النحاس أو المرجان في اللون. بالنسبة لي، فإنه يعطي طاقة ذكورية.

رخام اسود ميراج

رخام اسود ميراج
رخام اسود ميراج

هذا الرخام الأسود القائم على الكالسيت يذكرنا بأحد حجر السج. الأوردة مستقيمة جدًا وتتدفق في أي اتجاه، غالبًا حتى في الزوايا القائمة، مما يعكس ألوانًا مختلفة بداخلها.

أنواع الرخام الرمادي


أولئك الذين يرغبون في أنواع الرخام الرمادي يتطلعون إلى تقديم مبانيهم أو مكاتبهم أو منازلهم على أنها هادئة ولكنها محايدة. يتسع نطاق السطوع إلى الظلام في الظلال الرمادية، مما قد يؤدي إلى الشعور بالهدوء أو الشعور الأكثر خطورة.

رخام باسيفيك رمادى

رخام باسيفيك رمادى
رخام باسيفيك رمادى

هذا الخيار الرمادي مفصل للغاية، لكن الأوردة البيضاء التي تمتد في جميع أنحائها رقيقة جدًا ووفيرة بحيث يبدو السطح متجانسًا للغاية من مسافة. كلما اقتربت، زاد كشف النقاب عن الجمال.



رخام رمادي بيترا

رخام رمادي بيترا
رخام رمادي بيترا

مثل أنواع الرخام أعلاه، يحتوي Pietra Gray على الكثير من التفاصيل ولكنه يبدو متسقًا جدًا في اللون من مسافة بعيدة. ولكن إذا نظرت عن كثب، هناك طلاء زجاجي أغمق قليلاً في جميع الأنحاء. لكن ما هو ملحوظ للغاية هو الأوردة البيضاء التي تنتقل عبر الخلفية الملونة بالفحم.

رخام بيكاسو رمادى

رخام بيكاسو رمادى
رخام بيكاسو رمادى

هذا التنوع من الرخام مثير للاهتمام. إنه الاسم اسم تجاري. إنه مظهر فريد جدًا في رأيي، ويتميز بخلفية رمادية فاتحة تمتزج بسلاسة مع البقع الداكنة. 

لكن الأوردة التي تمر عبرها هي التي تبرز. إنها سميكة، وفيرة، وتتراوح ألوانها من العنبر إلى الرمادي إلى الخلد وجميع الظلال بينهما. يبدو تقريبًا وكأنه سطح خرساني مصقول للغاية ومتصدع.

رخام فيور دى بوسكو

رخام فيور دى بوسكو
رخام فيور دى بوسكو

هذه المجموعة المتنوعة من الرخام لها خلفية رمادية داكنة مع ما يمكن وصفه بأنه أعمدة من الدخان تتطاير عبره. عادة ما تكون الأوردة بيضاء ولكنها تحتوي أيضًا على أقسام ذات تلوين طيني أو كهرماني.

أنواع الرخام الأصفر


يضفي الرخام الأصفر جوًا وديًا ومشرقًا على الغرفة. يشعر البعض أنه يضفي إحساسًا شرقيًا على الديكور. على الرغم من وجود المزيد ، هناك نوع واحد فقط يستحق الذكر.

تريانا رخام أصفر

تريانا رخام أصفر
تريانا رخام أصفر

هذا الرخام الدولوميت يجعل المرء يفكر في مكتب مدرسة ابتدائية مخدوش. تأتي الأوردة الرفيعة بألوان رمادية وترابية كثيرة جدًا وهشة. يطلق عليه Triana Yellow لأنه تم استخدامه في مشروع Torre Triana.

أنواع الرخام الأحمر


الأحمر هو لون السحر والشهوانية في المنزل. اعتمادًا على النغمة المستخدمة، غالبًا ما يضيف الرخام الأحمر الضوء والأناقة إلى المساحة التي يشغلها. تستخدم هذه الأصناف الرخامية في الأرضيات الداخلية لأغراض الديكور.

عادةً ما توجد في الحمامات والمطابخ والأرصفة الداخلية والأغطية. ولكنه يستخدم أيضًا في الهواء الطلق لأنه حجر طبيعي شديد المقاومة. فيما يلي الأنواع المختلفة من أصناف الرخام الأحمر

رخام مرجان احمر

رخام مرجان احمر
رخام مرجان احمر

يعتبر Rojo Coralito أقل لمعانًا بعض الشيء ولكنه يحتوي أيضًا على الكثير من الخطوط البيضاء على سطحه. من المعروف أنها توفر التنوع والمقاومة مما يجعلها خيارًا جيدًا أيضًا للأرضيات والواجهات.

رخام احمر ليفينتى

رخام احمر ليفينتى
رخام احمر ليفينتى

يعتبر Rojo Coralito أقل لمعانًا بعض الشيء ولكنه يحتوي أيضًا على الكثير من الخطوط البيضاء على سطحه. من المعروف أنها توفر التنوع والمقاومة مما يجعلها خيارًا جيدًا أيضًا ارضيات رخام والواجهات.

رخام اليكانتي احمر

رخام اليكانتي احمر
رخام اليكانتي احمر

هذه أنواع جذابة من الرخام تهدف إلى جذب الانتباه. بصرف النظر عن الدرجات الحمراء، يتميز هذا الرخام أيضًا بخطوط بيضاء غير منتظمة على سطحه.

يُفضل هذا الرخام الأحمر الخاص للأرضيات والواجهات نظرًا لقدرته على توفير مظهر مميز للمساحة الموجودة فيه.

رخام بلباو الأحمر

رخام بلباو الأحمر
رخام بلباو الأحمر

روجو بلباو هو الرخام الأحمر الذي قد يحتوي على أجزاء من الشعاب المرجانية والمحار بدرجات اللون الأحمر الفاتح. وهو أقل المحاجر، لذا كن مستعدًا لدفع علاوة للحصول عليه.

أنواع الرخام الأزرق

قد تعتقد أن الأنواع الزرقاء من الرخام ملطخة من أجل تحقيق الألوان والتشكيلات الغنية والمشبعة طوال الوقت، لكنك ستكون مخطئًا. كلها طبيعية، تمامًا مثل الآخرين.

رخام سوداليت أزرق

رخام سوداليت أزرق
رخام سوداليت أزرق

يتكون Blue Sodalite ، مثل العديد من الآخرين، إلى حد كبير من الكالسيت ولكنه معدن اللازوليت الأزرق السماوي الذي يمنحه لمعانًا شبيهًا بالزجاج.

يوجد أيضًا البيريت في جميع أنحاءه، مما يقدم تباينًا جميلًا يشبه الأجزاء المظلمة من أعماق المحيط مع لمعان الشمس من التموجات على السطح. ويستخدم في ارضيات رخام بامتياز.

أنواع الرخام الأخضر


لا تثير أنواع الرخام الأخضر الإحساس بالطبيعة فحسب، بل تثير الطاقة والحيوية في المناطق الاستوائية. إنه مظهر متطور ولكنه لا يقتل الأجواء، ويجعلها خطيرة للغاية ومهنية. إنه جذاب ويقول “استرخي وتصرف بشكل طبيعي”.

رخام اخضر غواتيمالا

رخام اخضر غواتيمالا

عندما أرى هذا اللون من الرخام، غالبًا ما أفكر في مصرفي المحلي أو الفنادق الفاخرة التي أقمت فيها. انه ممتاز في ارضيات رخام غنية. لا يُنظر إلى هذا الرخام في كثير من الأحيان مثل غواتيمالا جرين، ولكن عندما تراه شخصيًا، ستذهلك من خلال تلوين اليشم وحتى الخطوط والأوردة الخضراء الداكنة.

إذا نظرت عن كثب ستلاحظ أنها مرقطة ببلورات بيضاء طوال الوقت. ذو بهاء حقا في ارضيات رخام الفلل والقصور الكلاسيكية. لا يُنظر إلى هذا الرخام في كثير من الأحيان مثل غواتيمالا جرين، ولكن عندما تراه شخصيًا، ستذهلك من خلال تلوين اليشم وحتى الخطوط والأوردة الخضراء الداكنة. إذا نظرت عن كثب ستلاحظ أنها مرقطة ببلورات بيضاء طوال الوقت. ذو بهاء حقا في ارضيات رخام الفلل والقصور الكلاسيكية. إنه ينضح بالثقة والاحتراف مع الاستمرار في الترحيب.

عندما تتطابق أنواع الرخام الأخضر من الأعمدة والأعمدة مع أنواع أخف من البلاط، فإنها تبدو رائعة.

يُطلق عليه أحيانًا اسم شرقي أو هندي أخضر نظرًا لظلال اللون الأخضر التي تشكل الخلفية، فإنه يقدم الكثير من التفاصيل بسبب الألوان الكثيرة وسمك الأوردة والشعيرات الدموية البيضاء التي تظهر بشكل كبير عبر سطحها.

رخام اخضر مينت

رخام اخضر مينت
رخام اخضر مينت

لا يُنظر إلى هذا الرخام في كثير من الأحيان مثل غواتيمالا جرين، ولكن عندما تراه شخصيًا، ستذهلك من خلال تلوين اليشم وحتى الخطوط والأوردة الخضراء الداكنة. إذا نظرت عن كثب ستلاحظ أنها مرقطة ببلورات بيضاء طوال الوقت. ذو بهاء حقا في ارضيات رخام الفلل والقصور الكلاسيكية.

أنواع الرخام الكريمي


أنواع الرخام الكريمي دقيقة للغاية وغير مهيبة لدرجة أن معظمنا نادراً ما يدلي بملاحظة ذهنية عندما نراها. ربما يكون أكثر أنواع الرخام انتشارًا حول العالم.

رخام كريم فالنسيا

رخام كريم فالنسيا

تتميز مجموعة فالنسيا بخلفيتها النموذجية ذات اللون الكريمي مع درجات متفاوتة تمتزج في جميع الأنحاء. ولكن ما يجعلها فريدة من نوعها هو أن الأوردة ليست فقط اللون الأبيض المتوقع ولكن بها أيضًا عروق حمراء منتشرة في جميع أنحاء.

رخام كريم مارفيل

رخام كريم مارفيل
رخام كريم مارفيل

Crema Marfil هو نوع إسباني من الرخام يتميز بخلفية أفتح. على الرغم من أن الأنماط الموجودة عليها تتغير وتتغير وتتنوع الأوردة في سمكها وشدتها، إلا أنها لا تزال تبدو موحدة للغاية في المظهر.

أنواع الرخام الوردي

يعكس Pink Marble إحساسًا بالفخامة والإيجابية. غالبًا ما تُرى في المساحات الداخلية بدلاً من الخارج، تدعوك خلفياتها الهادئة والهادئة لتهدئة نفسك، بينما تبقى التفاصيل عقلك نشطًا ومنتبهًا. عندما تريد النساء الثريات معرفة كيفية جعل غرفة معيشتك مريحة، فهذا أمر رائع.

رخام روزا زارسي

رخام روزا زارسي
رخام روزا زارسي

تتميز Rosa Zarci بظل وردي فاتح جدًا يمتزج بالقرب من اللون الأبيض. الأوردة دقيقة مثل الخطوط التي تمتزج في جميع الأنحاء بتدرج سلس للغاية.

رخام روزا البرتغال

رخام روزا البرتغال
رخام روزا البرتغال

أكثر أنواع الرخام الوردي إثارة للاهتمام، يحتوي Rosa Portugal على العديد من درجات اللون الوردي التي يمكن أن تتراوح بين درجات اللون الرمادي والبرتقالي. تجعل العروق ذات اللونين الرمادي والبني من الرخام مظهرًا معقدًا للغاية على سطحه، على الرغم من أنه يمكنك العثور على أقسام بها القليل من التفاصيل. مبهج حقا إذا وجد في ارضيات رخام الفلل والقصور.

روزا ليفانتي

روزا ليفانتي
روزا ليفانتي

يُطلق عليه أحيانًا اسم Rosa Girona ، تم العثور على هذا الرخام الوردي في Zarcilla de Ramos في إسبانيا ويقال إنه يحتوي على أحافير. لم أره شخصيًا أبدًا ولكني أرغب في إلقاء نظرة عليه.

أنواع الرخام البني


اللون البني متعدد الاستخدامات للزينة لأنه آمن ومريح. إنه أيضًا خيار رائع إذا كنت تريد أسلوبًا عرقيًا للتصميم الداخلي. يمكن أن يضيف هذا اللون سحرًا إلى أي غرفة ويوصى به في المناطق التي يرتفع فيها ارتفاع الأقدام، مثل المطبخ وغرفة المعيشة.

أفضل طريقة للحفاظ على الرخام البني هي استخدامه في مناطق مضاءة جيدًا وتلميعه بانتظام. فيما يلي نظرة على أنواع الرخام البني.

رخام غامق امبرادور

رخام غامق امبرادور
رخام غامق امبرادور

يُطلق عليه أيضًا اسم El Dark Emperador أو Marrón Emperador ، وهو رخام داكن اللون معروف بجماله. غالبًا ما يتم دمجها مع كرات من ألوان أخرى لإضافة الأناقة إلى الغرفة. يحب الكثير من المصممين والمهندسين المعماريين هذا النوع ويستخدمونه بسخاء في مشاريعهم. كرخام حوائط و ارضيات رخام.

رخام فاتح امبرادور

رخام فاتح امبرادور
رخام فاتح امبرادور

كما يشير الاسم، فإن لهجة أخف نسبيًا ويتم استخراجها في لبنان. إنه رائع لتطبيقات الجدران والأرضيات مثل أسطح العمل والنوافير وأغطية الجدران. يُطلق عليه أيضًا حجر Chira ، ويمكن معالجته وصقله وقطعها بالمنشار وصقله كما ترى، تطبيقاته واسعة جدًا. حقا رائع في الحوائط الرحامية وارضيات رخام الفنادق والمشاريع ذات الطابع الثقافي.

رخام براون اواسيس

رخام براون اواسيس
رخام براون اواسيس

غالبًا ما يُنظر إلى هذا الرخام على أنه حجر شبه كريم. القاعدة عبارة عن لون كاكاو متسق إلى حد ما مع عروق ذهبية رفيعة تمتد طوال الوقت، يصلح ارضيات رخام بفاعليه. مميز في ارضيات رخام الفنادق ومداخل الفلل المودرن.

رخام رين فوريست البني

رخام رين فوريست البني
رخام رين فوريست البني

رخام الغابة المطيرة البني هو رخام صلب ومقاوم وهو من بين أكبر مزاياها. إنه حجر غريب يأتي بظلال من اللون البني ولكنه يحتوي أيضًا على عناصر رمادية. يصلح للحوائط وارضيات رخام مميزه.

هناك لون بني أحمر غامق فريد على القاعدة وستجد عروقًا بيضاء على السطح تشبه أغصان شجرة. هذا له نغمة ترابية وهو رائع لأنظمة الألوان ذات الذوق المماثل.

رخام سيكويا بنى

رخام سيكويا بنى
رخام سيكويا بنى

اسم “سيكويا براون” هو في الواقع اسم علامة تجارية لهذه الأنواع من الرخام. يبدو أن الاسم مشتق من مظهرها الذي يشبه جذع شجرة الشكويان. تبدو مثل الخشب الداكن أو الملون. مثاليه في الحوائط وارضيات رخام مشغولة.

ما هي عيوب الرخام؟

العيب الوحيد للرخام هو سعره فقط.

كم سعر متر رخام الارضيات؟

لمعرفه الاسعار نرجو التواصل على 01285510858

كيف شكل الرخام؟

5/5