تخطى إلى المحتوى

مصنع رخام وجرانيت

نحن بصدد الحديث عن الرخام الجرانيت في مصر من مميزاته واحتياجاته المناسبة لكل عميل من وجهة نظر مصنع رخام وجرانيت – عقاري مصر

مصنع رخام وجرانيت"معرض رخام وجرانيت ومصنع تقطيع رخام وجرانيت للتواصل على 00201285510858"
مصنع رخام وجرانيت

 

 

عقاري مصر - مصنع رخام وجرانيت

رخام و جرانيت

الفروق بين الجرانيت والرخام

يعتبر الحجران الطبيعيان الجرانيت والرخام من مواد البناء المشهورة جدًا ولا يستخدمان فقط للأرضيات. بصرف النظر عن الاختلاف الجمالي بين الاثنين، هناك خصائص أخرى يعرفها جيدا مصنع رخام وجرانيت متمكن في مجاله.

يشتق اسم الجرانيت من الكلمة اللاتينية “granum” ويعني “الحبوب” باللغة الألمانية. التسمية ترجع إلى هيكل الجرانيت النموذجي الحبيبي.

الجرانيت هو صخرة نارية تتكون أساسًا من السيليكات، مما يجعل الحجر الطبيعي صلبًا ومضغوطًا بشكل خاص.

يعتبر الحجر الطبيعي غير حساس لتأثيرات الطقس وأكثر مقاومة من الرخام. لا يكاد يكون حساسًا للأحماض، مما يعني أن المنتجات المنسكبة مثل الكولا أو عصير الليمون لا تشكل خطرًا. كما أن الجرانيت أكثر متانة وأقل عرضة للتشقق أو الخدش.

الرخام هو حجر جيري يحمل الكثير من المكانة. عادة ما يبدو الحجر نبيلًا جدًا وخالد ويتحدث عن الذوق الرفيع والوعي بالجودة.

الرخام هو صخرة رسوبية بحرية تتكون في الغالب من كربونات الكالسيوم. لهذا السبب، يجب عليك بالتأكيد تجنب استخدام عوامل إزالة الكلس عند التنظيف، لأنها تهاجم الحجر. يعتبر الرخام بشكل عام أكثر حساسية للأحماض من الجرانيت.

 

نموذجي للرخام هو هيكله البلوري، والذي يمكن تركيبه بمهارة باستخدام التلميع المناسب.

في حين أن أحجار الجرانيت عادة ما يتم الاحتفاظ بها في ظلال من الرمادي والبني، يأتي الرخام بألوان مختلفة. على سبيل المثال، يتحول لون السربنتين إلى الرخام الأخضر، ويحوله الفحم إلى اللون الأسود، ويتحول أكسيد الحديد إلى اللون الأحمر. ومع ذلك، يتم استخدام الرخام الأبيض مثل رخام كرارا بشكل متكرر.

نظرًا لأن الرخام أكثر حساسية من الجرانيت، فمن المرجح أن يتم استخدامه في الداخل. هناك غالبًا ما يستخدم كغطاء أرضي لمناطق المداخل التي تُظهر الأناقة والذوق الرفيع. كما يستخدم الرخام في النحت.

يعتمد اختيار المواد على تفاصيل التأثيث وبالتشاور ايضا مع مصنع رخام وجرانيت.

إذا كان مبنى حديثًا، فلديك خيار ضخم من الجرانيت. عملاؤنا الذين زاروا مستودعاتنا بالفعل يعرفون بالضبط ما نتحدث عنه!

فلماذا لا تختار الرخام؟ ومع ذلك، يجب عليك بالتأكيد مراعاة الخصائص المذكورة أعلاه.

يعتبر طيف ألوان الرخام أكثر فاعلية من ألوان الجرانيت وعادة ما تكون الألوان أكثر إشراقًا، ويمكن دمج ألوان الرخام بشكل أفضل مع بعضها البعض. فكر في نمط رقعة الشطرنج أو نمط رخامي هندسي.

 

يمكن تصميم الأرضيات الحديثة بلطف شديد بالجرانيت، بينما تناسب الأرضيات الرخامية كلا من الأثاث الحديث والعتيق. إذا كنت ترغب في تجديد منزلك وهو مبنى قديم ولكن عالي الجودة، فأنت مجبر عمليًا على وضع الرخام وربما تفضل الرخام التاريخي من إيطاليا، مثل Red Verona أو White Carrara أو Botticino أو Travertine.

في النهاية، بالطبع، إنها مسألة ذوق سواء اخترت الرخام أو الجرانيت لمنزلك، لأن كلا من الأحجار الطبيعية هي منتجات ممتازة وقيمة.

 

ولكن الأمر لا يتعلق فقط بالأرضيات، والكسوة، وأسطح الطاولات، وأسطح عمل المطبخ، وأسطح الغرور، وعتبات النوافذ الداخلية والخارجية، والافاريز ، والمدافئ، وغيرها من المفروشات الحجرية الطبيعية التي يمكن أن تضفي جمالًا على منزلك.

 

عندما يتعلق الأمر بصيانة الجرانيت، يمكن تلميع السطح، لكن القيام بذلك سيجعل الحجر زلقًا بشكل خطير. من الأفضل اختيار ألواح الجرانيت الملتهبة أو المصقولة. يمكنك أيضا تلقيحها.

يستخدم الجرانيت في الغالب في المساحات الخارجية الكبيرة، على سبيل المثال في المباني العامة مثل المطارات أو محطات القطار.

خصائص الرخام
الرخام هو حجر جيري يحمل الكثير من المكانة. عادة ما يبدو الحجر نبيلًا جدًا وخالد ويتحدث عن الذوق الرفيع والوعي بالجودة.

الرخام هو صخرة رسوبية بحرية تتكون في الغالب من كربونات الكالسيوم. لهذا السبب، يجب عليك بالتأكيد تجنب استخدام عوامل إزالة الكلس عند التنظيف، لأنها تهاجم الحجر. يعتبر الرخام بشكل عام أكثر حساسية للأحماض من الجرانيت.


نموذجي للرخام هو هيكله البلوري، والذي يمكن تركيبه بمهارة باستخدام التلميع المناسب.
في حين أن أحجار الجرانيت عادة ما يتم الاحتفاظ بها في ظلال من الرمادي والبني، يأتي الرخام بألوان مختلفة. على سبيل المثال، يتحول لون السربنتين إلى الرخام الأخضر، ويحوله الفحم إلى اللون الأسود، ويتحول أكسيد الحديد إلى اللون الأحمر.

 ومع ذلك، يتم استخدام الرخام الأبيض مثل رخام كرارا بشكل متكرر.
نظرًا لأن الرخام أكثر حساسية من الجرانيت، فمن المرجح أن يتم استخدامه في الداخل. هناك غالبًا ما يستخدم كغطاء أرضي لمناطق المداخل التي تُظهر الأناقة والذوق الرفيع. كما يستخدم الرخام في النحت.

الاختيار بين الرخام والجرانيت
إذا كان عليك الاختيار بين الرخام والجرانيت، ففكر في متطلباتك بالضبط وأي الصخور تناسبها.

مظهر كلا الحجارة مسألة ذوق. بينما يبدو الجرانيت أكثر اتساقًا وقوة، يرمز الرخام إلى الأناقة والأناقة.
ومع ذلك، فإن الرخام رقيق، وإذا كنت تبحث عن حجر طبيعي للاستخدام في الهواء الطلق أو الذي سيتم استخدامه كثيرًا، فيجب أن تفكر مليًا في استخدام الجرانيت بدلاً من ذلك.


بالنسبة للكثيرين، فإن القرار بين الرخام والجرانيت هو أيضًا مسألة تكلفة. ومع ذلك، لا يمكن للمرء أن يقول بشكل عام أن الرخام يكون دائمًا أغلى من الجرانيت. تتكون التكاليف من النوع الدقيق للحجر الطبيعي ومنطقة المنشأ والقطر ومعالجة الحجر.
لديك خيار حماية كل من الأحجار الطبيعية بتشريب خاص.

رخام وجرانيت لحوض المطبخ وطاولات المطبخ

 لكي تحصل على مطبخ عصري فإنك بالطبع تحتاج لمصنع رخام وجرانيت متميز ودقيق للغاية يتم الحصول على أسطح عمل الجرانيت مباشرة من الحجر الطبيعي الجرانيت الذي يمكن العثور عليه في المحاجر الحجرية.

 

قبل أن يتم تحويله إلى سطح عمل، يخضع لطريقة معالجة صارمة لجعله قابلاً للتطبيق في المطبخ. يبدأ كل شيء بقطع الجرانيت من الصخور لإنشاء ألواح أرق يمكن استخدامها بعد نقلها الى مصنع الرخام والجرانيت وتستخدم بعد ذلك طاولات مطبخ من الجرانيت.

 

إنه حاليًا أحد أشهر أسطح العمل في العالم. إنها أكثر شهرة من أحواض الرخام وطاولات الرخام. هناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يفضلون الجرانيت مقارنة بأنواع أخرى من أسطح العمل وهذا ما نناقشه اليوم. بنهاية هذه القطعة، ستكون قادرًا على تقدير   أسطح العمل الجرانيتية  هذه أكثر. 

 

جودة عالية وسعر مناسب

كمصنع رخام وجرانيت في مصر نؤكد: على الرغم من كونه حجرًا طبيعيًا مثل الرخام، إلا أن سعر الجرانيت جيد جدًا عما قد تنفقه عند شراء أحجار طبيعية أخرى. بالنسبة للجرانيت، يمكنك إنفاق سعر مقبول.

 

في الواقع، يعد الجرانيت أحد أفضل الخيارات عندما يتعلق الأمر بالمظهر والمتانة. في لمحة، الجرانيت يشبه الجرانيت عن كثب. يوجد أسطح من الجرانيت الأبيض وأسطح من الجرانيت الأسود. إنها جميلة للعيون وإذا قمت بفحص عروقها البيضاء الذهبية، فهي أكثر جاذبية، مما يجعلها إضافة مثالية لأي منزل.

 

 

على الرغم من سعرها المقبول، في الطاولات واحواض الجرانيت متين للغاية. إنها أيضًا استثمارات مدى الحياة أيضًا. عند صيانتها ورعايتها بشكل صحيح، يمكن أن تدوم أسطح العمل المصنوعة من الجرانيت لمدة 50 عامًا وحتى لفترة أطول دون الحاجة إلى المعاناة من تغير اللون أو التشققات. هذا يعني أنه في الأساس استثمار كبير لمنزلك 

قيمة البيت

مثل الأسطح الحجرية الطبيعية الأخرى، يمكن أن تساعد أسطح العمل الجرانيتية في زيادة قيمة منزلك. إذا كنت تخطط لبيع منزلك في المستقبل، فسوف يتأثر سعر البيع بحقيقة أن لديك سطحًا من الجرانيت مثبتًا في المطبخ. يرتفع السعر إذا كان لديك أسطح من الجرانيت أيضًا.

 

هناك شيء واحد جدير بالملاحظة وهو أن القيمة المضافة إلى منزلك لن تكون عالية عند مقارنتها بالقيمة التي يضيفها الرخام. لا يزال الجرانيت، نظرًا لكونه مقبول السعر، بمثابة استثمار كبير في المنزل خاصة إذا كنت تخطط لبيع منزلك في المستقبل. تعتبر العقارات مجالًا رائعًا للدخول فيه أيضًا ، لذا من الجيد معرفة المزيد عن استثمارات مثل هذه 

 

هناك شيء واحد جدير بالملاحظة وهو أن القيمة المضافة إلى منزلك لن تكون عالية عند مقارنتها بالقيمة التي يضيفها الرخام. لا يزال الجرانيت، نظرًا لكونه مقبول السعر، بمثابة استثمار كبير في المنزل خاصة إذا كنت تخطط لبيع منزلك في المستقبل. تعتبر العقارات مجالًا رائعًا للدخول فيه أيضًا، لذا من الجيد معرفة المزيد عن استثمارات مثل هذه. 

متانة

اشهر مصانع الرخام فى مصر

واحدة من أفضل الأصول التي يثني عليها الناس حول أسطح احواض وطاولات الجرانيت هي حقيقة أنها متينة مثل خيارات احواض وطاولات الرخام الأخرى للمطبخ. في الواقع، إنه في الواقع أحد أكثر الخيارات ديمومة في السوق حاليًا. بالنسبة لسعره، يصمد الجرانيت بدرجة أعلى من حيث المتانة. وهذا يجعلها إضافة مثالية لأي مطبخ أو حمام في هذا الصدد. ونحن هنا في شركتنا عقاري مصر.. اكبر مصانع الرخام والجرانيت نقدم لكم أحدث ما في العالم من انواع متعدد من الرخام والجرانيت. 

 

بمجرد معالجته، يكون الجرانيت مقاومًا للخدش والبقع والحرارة. الطريقة الوحيدة التي سوف تتشقق وتتكسر هي إذا قمت بتحطيم سكين الجزار عليها. ومع ذلك، فإن الأعمال التحضيرية الأخرى للمطبخ مثل تقطيع المكونات على لوح التقطيع وحتى صنع العجين يمكن القيام به على سطح منضدة من الجرانيت. ومع ذلك، فهي إضافة مطبخ وظيفية للغاية أيضًا.

 

نظرًا لأنه مقاوم للحرارة، فلن تواجه أسطح العمل الجرانيتية أي مشاكل عند وضع المواقد أو الأفران أو أفران الميكروويف فوقه. بدلاً من شراء طاولات أو مساحات أخرى لوضع مكوناتك ومعدات المطبخ عليها، من العملي أكثر أن تستثمر في الواح طاولات من الجرانيت بدلاً من ذلك. هذا هو أحد الأسباب التي تجعله رائعًا للمطبخ.

 

هذا للمطبخ. ماذا عن الحمام تسأل؟ إنها أيضًا إضافة مثالية للحمام حيث تتفاعل أسطح العمل المصنوعة من الجرانيت جيدًا مع الماء. لا ينتج عنها قوالب أو لا ينتج عنها أن تصبح المادة زلقة للغاية. يمكنك وضع أغراض الاستحمام الشخصية ومستحضرات التجميل فيها ولا تفلت من أيديهم. 

 

 

نظرًا لأنه متين للغاية، يمكن لأي فرد من أفراد الأسرة استخدام أسطح من الجرانيت في الأعمال التحضيرية. سواء كنت تقطع المكونات أو يساعد أطفالك في العمل التحضيري، فإن أسطح العمل المصنوعة من الجرانيت لن تتكسر أو تنكسر بسهولة حتى بعد وقوع حوادث صغيرة. تنكسر أسطح العمل الأخرى عند أدنى قدر من الضغط أيضًا.

سهل الصيانة

هناك الكثير من أسطح العمل التي يصعب صيانتها. هم حساسون لبعض عوامل التنظيف. علاوة على ذلك، يتم تلطيخ بسهولة بالغة. لا يمكن قول الشيء نفسه عن ألواح الجرانيت على الرغم من أنها ربما تكون أسهل في التنظيف عندما يتعلق الأمر بلوح طاولة.

كل ما عليك القيام به هو مسحها بقطعة قماش مع سائل غسيل الصحون المعتدل ومن الجيد أن تذهب. بعد مرحلة المعالجة، تصبح أسطح العمل المصنوعة من الجرانيت متينة للغاية وسهلة الصيانة. إذا لم تكن من النوع الذي يتحلى بالصبر عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على الواح الطاولات، فهذا هو الخيار الأفضل لمنزلك.

 

ومن الجدير بالذكر أيضًا أن الجرانيت لا يحتوي على مسام أو شقوق. هذا يعني أنه حتى لو سكبت الصلصة عليها، فلن يتسرب أي شيء من خلال المادة. هذا يعني أيضًا أنه سيكون هناك عدد أقل من البكتيريا المتراكمة، وكذلك سيكون هناك تراكم أقل للعفن. هناك أسطح عمل أخرى تتميز بهذه الجودة ولكن لا يوجد أي منها مثل الجرانيت. 

والصيانة المميزة اتصلوا بنا فنحن لنا خبره طويله كمصنع رخام وجرانيت في مصر.

 

قيمة إجمالية

يتميز الجرانيت بمظهر طبيعي يشبه إلى حد كبير ما تراه من الرخام والأحجار الطبيعية الأخرى. تتنوع ألوان الجرانيت أيضًا مما يسهل عليك العثور على لون يناسب جمالية منزلك. كما أن خيارات الألوان الواسعة تجعله خيارًا قابلاً للتطبيق للمنازل العادية والمنازل الفخمة التي تبحث عن هذا الذوق الإضافي.

 

نظرًا لأن أسطح العمل المصنوعة من الجرانيت تجعل المطابخ والحمامات أكثر جمالًا بشكل ملحوظ، فهي تساعد في زيادة الطريقة التي ترى بها منزلك أيضًا. إذا كنت من الأشخاص الذين يستمتعون برؤية الآخرين كم هو جميل منزله، فإن ألواح طاولات الجرانيت هي ثاني أفضل خيار بجانب الرخام إذا لم يكن لديك الميزانية المناسبة لذلك، ويمكنك ايضا استشارة شركة رخام وجرانيت متخصصة.

 

سهل التنصيب

على الرغم من كونه حجرًا طبيعيًا، إلا أن الوح طاولات الجرانيت أخف وزناً مقارنة بخيارات الحجر الطبيعي الأخرى. نظرًا لأنه أخف من معظم الخيارات،

فإن هذا يجعل تركيب أسطح الجرانيت أسهل بكثير مقارنة بالرخام والأحجار الثقيلة الأخرى. بالطبع، هذا لا يعني أنك لن تحتاج بعد الآن إلى مساعدة المحترفين لتركيب سطح من الجرانيت.

 

إذا كنت تريد شكلاً أرخص من الجرانيت يسهل أيضًا تثبيته، فعليك اختيار بلاط الجرانيت. من الممكن أيضًا تركيب سطح طاولة من بلاط الجرانيت بمفردك بشرط أن يكون لديك المواد المناسبة. نظرًا لأن عملية التثبيت أسهل، يمكنك أيضًا توقع انخفاض تكاليف التثبيت أيضًا.

 

كل قطعة فريدة من نوعها

مثل الرخام وغيره من أسطح العمل الحجرية الطبيعية، يتم الحصول على الجرانيت من لوح ضخم من الحجر. هذا يعني أن كل قطعة من الجرانيت يتم توفيرها للمشترين فريدة من نوعها. لن تحتوي قطعة الجرانيت تلك في منزلك على أي قطعة متطابقة في أي مكان آخر. بصرف النظر عن زيادة قيمة منزلك، فإن هذا التفرد يعني أيضًا أن منزلك أكثر خصوصية مما تعتقد.

 

هل يمكنك أن تتخيل كيف تشعر عندما تخبر الزائرين أن الواح طاولة الجرانيت الخاص بك فريد من نوعه ولا يحتوي على لوح مماثل في أي مكان آخر؟ وإنك استعنت بشركة رخام وجرانيت في مصر متخصصة كما ترى، يعد الجرانيت حقًا استثمارًا رائعًا سواء كنت تفكر في أن تكون عمليًا أو تكون خاصًا في شكل منزلك.  

 

سلالم رخام

سلالم رخام بنى غامق (امبرادور) دائرى

سلم رخام رائع ومتناسق من رخام بنى غامق (امبرادور) متداخل معه خطوط بيضاء وبنى، وتم اختيار لون الرخام البنى وتناسقه مع حوائط جوانب السلم ذات اللون الأبيض وكذلك لون الهند ريل الحديد. 




رخامه دولاب مطبخ
رخامه دولاب مطبخ من انتاج مصنعنا

تم تقطيع واختيار قطعه الرخام بعناية ودقة للتناسب مع ديكور المطبخ ولون المطبخ، تم تقطيع الرخام بدقة بتقنية الوتر جيت لنحصل على حواف دقيقة قائمه.